الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 حقائق مذهلة عن الموز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حوريــــــــــــــــــــة
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 210
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 28/09/2006

مُساهمةموضوع: حقائق مذهلة عن الموز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الثلاثاء نوفمبر 07, 2006 8:42 pm

حقائق مذهلة عن الموز !

1- يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز،
مع الألياف بالطبع.
2- يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن
موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية لقيام بتمرين رياضي لمدة
90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.
3- ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز،فالموز يمنحنا النشاط والصحة.
4 - ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض منها:
*الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون
بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحولها الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة
والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
*فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز
إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
*ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض
بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
*قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر
الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات
المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
*السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم
الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل.
تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة
*الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن( :
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية
بسبب توفر مادة التربوتوفان به.





*الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز
إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما
نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات
البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور،وخمس مرات أكثر فيتامين أو حديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم
.

_________________
بعدك على بالي .. يا قمر الحلوين .. يا زهرة تشرين .. يا دهبي الغالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jasmines
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 10
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 06/11/2006

مُساهمةموضوع: رد: حقائق مذهلة عن الموز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!   الأربعاء نوفمبر 08, 2006 3:59 pm

مشكورة على هذه المعلومات المفيدة
flower flower flower flower flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقائق مذهلة عن الموز !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: نـادي العلوم العامــة-
انتقل الى: